مرحباً بكم في مدونة عالم الويب اليوم سوف اقدم لكم شرح كيفية انشاء تطبيق فلاش يعمل ويطفيء بزر on = off تابع الشرح
1/اول شيء انشاء مشروع جديد في برنامج sketchware Sketchware.
في مجال VIEW أضف imageView imageview1 .قم بتعيين العرض والارتفاع إلى 100 ،
واكتب المقياس إلى FIT_XY.
2. باستخدام Image Manager إضافة صورتين ic_flash_on_black و ic_flash_off_black .
3. قم بتعيين ic_flash_off_black كصورة imageview1 .
4. في مدير مكتبة التبديل على AppCompat والتصميم .
5. إضافة مكون الكاميرا .
6. إضافة اثنين من المتغيرات منطقية: flashLightStatus و hasCameraFlash .
7. أضف مجموعتين إضافيتين : flashLightOn و flashLightOff .
8. في حدث onCreate ، استخدم إضافة المصدر حظر مباشرة ووضع التعليمات البرمجية التالية:
hasCameraFlash = getPackageManager (). hasSystemFeature (PackageManager.FEATURE_CAMERA_FLASH)؛
9. في "المزيد من كتلة flashLightOn" ، استخدم "إضافة المصدر" حظر مباشرة ووضع التعليمات البرمجية التالية:
android.hardware.camera2.CameraManager cameraManager = (android.hardware.camera2.CameraManager) getSystemService (Context.CAMERA_SERVICE)؛
محاولة {
String cameraId = cameraManager.getCameraIdList () [0]؛ cameraManager.setTorchMode (cameraId، true)؛
flashLightStatus = true؛ imageview1.setImageResource (R.drawable. ic_flash_on_black ) ؛ } catch (android.hardware.camera2.CameraAccessException e) {}
10. في "كتلة المزيد من flashLightOff" ، استخدم "إضافة المصدر" حظر مباشرة ووضع التعليمات البرمجية التالية:
android.hardware.camera2.CameraManager cameraManager = (android.hardware.camera2.CameraManager) getSystemService (Context.CAMERA_SERVICE)؛
محاولة {
String cameraId = cameraManager.getCameraIdList () [0]؛ cameraManager.setTorchMode (cameraId، false)؛
flashLightStatus = false imageview1.setImageResource (R.drawable. ic_flash_off_black )؛ } catch (android.hardware.camera2.CameraAccessException e) {}
11. أضف imageview1 عند حدوث حدث على. هنا استخدام الكتل كما هو موضح في الصورة أدناه.
12. حفظ وتشغيل المشروع. في التطبيق ، انقر فوق ImageView لتشغيل ضوء الفلاش.
تعليقات
إرسال تعليق